أحـبـاب الأردن للصدق عنوان
أهلاً وسهلاً بكم زوارنا الأحباء في منتدبات أحباب الأردن

يشرفنا انضمامكم إلى أسرتنا الواحدة المتماسكة

ومشاركاتكم فلا تبخلوا علينا بما تجود فيه أقلامكم




أسلامي , ثقافي , اجتماعي , ساحات حوار
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 للــــرفـــاهــيــة عــــنـــــــوان ........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمادالحويطات
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 25
العمر : 50
الموقع : الامارات ابوظبي
العمل/الترفيه : موظف شركة للنفط
المزاج : نشيط
تاريخ التسجيل : 17/12/2008

بطاقة الشخصية
المدير العام:

مُساهمةموضوع: للــــرفـــاهــيــة عــــنـــــــوان ........   22/12/2008, 5:32 am

جولة بالمنتدى
عندما اتجول بالمنتدى بين المنتديات وبين المقالات وبين المواضيع وبين الاسطر التي تكتب أشعر وكأنني اتجول في ربوع وطني بين جباله وهضابه وسهوله وبحوره اعبق من رياحين الجمال بين تضاريسه اشاهد تلك اللمسات الساحرة في فن المواهب التي تدك في وجداني الشوق والحنين الى كل كلمة تكتب وكأنها وردة دحنون حمراء تشمخ في سهول وطني أو سوسنة في قمم أعالي الجبال الشماء او درر وزمرد ومرجان في اعماق البحار .
اسهب في الاطلاع على كل المواضيع والمشاركات بأكبر قدر ممكن لا اشعر بالوقت وهو يداهمني كالبرق اسابق سويعات الزمن كي لا تنتهي جولتي .
اعيش فيه اجمل اوقاتي والذ سهراتي فهناك حيث اجد نفسي بين السطور والكلمات والمواضيع ارى كل الروعة والابداع في الكتابات الحقيقية والكتابات الانشائية والمواضيع الترفيهية .
اتجول واتنزه في هذا الحقل اليافع النافع أقطف من ثماره الساحرة ايآ كان الموضوع فهذه افكار تحمل في طياتها شعور كل واحد في منتدانا العريق . لها الكثير في واقعي وفي نفسي سواء ترحيبية او مشاركة او نقدية او فكاهية او واقعية فهذا البستان انهل منه قدر المستطاع مخلفآ في ذاكرتي الرجوع اليه في جولة جديدة لأستنشق من ازهاره ما تفتح شهيتي للتجوال في ربوع منتدانا العريق .
لا أحس بالفرق بين التجوال على الواقع في وطني والتجوال في منتدانا فهذه حقيقة راسخة في ذهني كرسوخ الشمس في كبد السماء لم ينتابني هذا الشعور في غربتي الا عند دخولي المنتدى احسست اني في ربوع وطني وبين اهلي وعشيرتي انظر بعين الدقة الى كل واحد منا من خلال جولتي اجد بصمات فنية ساحرة قمة بالروعة تلك المواضيع التي زخرفها كل عضو بالمنتدى هكذا أراها بعيني وأعيشها في فكري افرح لفرحه وأبتسم لنقده واصبر لانتظر المزيد من ابداعه فكل واحد منا كبيرآ او صغيرآ تجد ما لديه من الابداع كالشمس في شروقها وغروبها كالشمعة تحترق لتضيء على غيرها .
كم جميل هذا المنتدى لترسو على شواطئه لتأخذ قسطآ من الراحة تستظل في اركانه وكأنني استضل تحت شجرة زيتون في ربوع وطني أو ارتشف فنجان قهوه في بيتي وبين أسرتي وعائلتي .
بعدها اركب قاربي عائدآ الى التجوال في هذا البحر الكبير لأصطاد من مرجانه ولآلئه وزمرده الراسخ في احشائه لتكشف لي عن جمال الواقع الحقيقي لهذه الجولة التي تغرس في نفسي معاني العطاء والانتماء وترسيخ الحب والوفاء لكل فرد في هذا المنتدى العريق.
هذا ما أشعر به من خلال جولاتي التي لا تنتهي بانتظار بزوغ فجر جديد كي اعود الى التجوال في ربوع وطني ومنتداي الذي اعشقه عشقي لوطني .
امتطي جوادي وفي يدي قلمي آخذآ على عاتقي اكمال الجولة دون الرجوع باسطآ كل ما يحمله جوادي في سهول وجبال وهضاب وسماء المنتدى لاشباع كل جزء في جسدي المتناثر بين اركانه لا اكاد اغادر ديوانية حتى أشعر بأنني قد لامست كل حرف فيها وكل كلمة وكل عنوان ارزخ تحت وطأة جمال المعنى والحان المقالات وفن المسابقات وذوق الشعر كأنها تضاريس وطني في جمال روعتها وتألقآ في بريقها الساحر.
تجولت في كثير من المنتديات وشاركت بالكثير من المواضيع والمقالات لم اجد نفسي الا هنا لا اعلم اي احساس اصابني منذ الوهلة الاولى التي دخلت بها منتدانا وكأن السهم الحقيقي اصاب قلبي وعقلي من رمية واحدة بيد فنان ابدع في ايجاد هذا المنتدى الرائع الذي نطل من خلا له على وطننا الكبير في كل ارجاء المعمورة .
عضضت على شفتاي واغمضت عيناي وتجولت في ذهني اين كنت انا من هذا اندم على كل لحظة ضاعت من وقتي في مكان اخر اعصب رأسي من الالم ويدي ترتجف وقلمي يتأرجح بين الكلمات هامساَ في أذني (لكل جواد كبوة ولكل فارس جولة)) يصول بها في ربوع محبوبته ومعشوقته منتدانا الذي احبه واعشقه احيا بين اركانه مرة اخرى لانتظار جولة اخرى .
لااكتفي بالمشاهدة ولا بالكتابة فإشباع رغباتي لم تنتهي ولا تنثني ولا تنحني دون كلل او ممل بانتظار المزيد ومقال فريد وزائر جديد اعبق من كلماته والمس نبض فؤاده لأصحبه في كل خطوة في جولة جديدة.


بقلم / عماد الحويطات





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للــــرفـــاهــيــة عــــنـــــــوان ........
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحـبـاب الأردن للصدق عنوان :: {{{ الـمـنـتـديـات الـعـامـة }}} :: الـمـنـتـدى الـعـام-
انتقل الى: