أحـبـاب الأردن للصدق عنوان
أهلاً وسهلاً بكم زوارنا الأحباء في منتدبات أحباب الأردن

يشرفنا انضمامكم إلى أسرتنا الواحدة المتماسكة

ومشاركاتكم فلا تبخلوا علينا بما تجود فيه أقلامكم




أسلامي , ثقافي , اجتماعي , ساحات حوار
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نداء حار إلى أهل القوة والمنعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله..7
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 3
العمر : 37
الدوله : فلسطين
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

بطاقة الشخصية
المدير العام:

مُساهمةموضوع: نداء حار إلى أهل القوة والمنعة   14/1/2009, 10:07 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
نداء حار إلى أهل القوة والمنعة
إننا نوجه هذا النداء من هنا إلى أصحاب الرتب والنياشين، إلى الضباط والألوية، إلى النقباء والجنود، إلى الجيوش الرابضة في عرينها في بلاد المسلمين كافة مستصرخين همتهم ونخوتهم ونجدتهم وغيرتهم على دينهم، فنقول:
يا أهل القوة والمنعة، أما آن لكم أن تغضبوا لله ؟ أما آن لكم أن تنصروا دين الله؟ أما آن لكم أن تنعتقوا من التبعية لحكامكم وتدينوا لله ربكم؟ أليس لكم في سعد بن معاذ وأسعد بن زرارة وأسيد بن حضير أسوة حسنة؟ ألا تشتاقون إلى] جنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين؟ أين حمية الإسلام في نفوسكم وأنتم ترون علوج الكفر تنتهك أعراض المسلمات، ويهينون كتاب ربكم، ويسيئون إلى نبيكم، فأين غضبكم لله؟ أليس فيكم رجل يغضب لله فيطيح بهذه العروش وينصر العاملين للخلافة؟ ألا تحسبون الحساب ليوم تقفون فيه بين يدي ربكم، فلا يغني عنكم زعيم ولا حاكم، ولا تغني عنكم مناصبكم ولا رتبكم ونياشينكم ولا أموال حكامكم التي كانوا يغرونكم بها؟ ألا هبوا وتحركوا على بركة من ربكم، وأعلموا أنها والله ما هي إلا نفس واحدة، فإما أن تُزهق في سبيل الله -المالك لها وحده-ـ فتكون لكم الجنان وصحبة سيد الشهداء والحوراء العيناء، وإما أن تُزهق في سبيل هؤلاء الحكام الظلمة وهذه الدنيا الفانية فتكون الحسرة عليكم يوم القيامة والعياذ بالله. فاتقوا الله في أمتكم وفي دينكم وفي أنفسكم، وأروا الله من أنفسكم ما يرضيه عنكم ليغفر لكم ما سلف من ذنوبكم قبل أن يأتي أحدكم الموت فيقول: (رَبِّ ارْجِعُونِ، لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ، فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنْسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءَلُونَ) [المؤمنون 99-101].
أيها الضباط في هذه الجيوش الرابضة، يا أهل القوة والمنعة: إن هذه اللحظات لهي لحظات العزم والحسم، وإن الأمة لتنتظر منكم الموقف الذي تشهد به لكم، وإن العالم الذي يئن بسبب براثن الكفر وجشع الرأسمالية لينتظر اللحظة التي تتحركون فيها لقلب أنظمة الجور هذه، وتعلن فيها الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة. فإن أجبتم هذا النداء الموجه لكم في هذه الذكرى -ذكرى هدم الخلافة- فإنه والله شرف كبير لكم في هذه الدنيا أنكم أنتم من أقام الخلافة ونصر العاملين لإقامتها. وإن أبيتم إلا القعود عن نصرة العاملين، فإن الله الذي نصر أنبياءه من قبل، سينصر أولياءه اليوم، ويقيض لهذا الشرف العظيم من هو أولى به منكم فتبوؤون بالإثم والخسران المبين. قال تعالى: (يَاأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ) [المائدة 54] قال ابن كثير رحمه الله: «إنه من تولى عن نصرة دينه وإقامة شريعته، فإن اللّه سيستبدل به من هو خير لها منه، وأشد منعة وأقوم سبيلاً».
أخيراً نقول إننا سائرون في هذا الطريق على هدى من الله وأملنا بتحقق غايتنا بتوفيق ربنا كبير ، وإننا نوجه نداءنا للمسلمين كافةً رجالاً ونساءً أن يحملوا هذا الهم معنا؛ لأنه فرض الساعة الذي لا يجوز لأحد أن يقعد عنه، ولا أن يقصر فيه، كما أننا نكرر نداءنا للجيوش قائلين لهم: إنها والله هذه هي اللحظات التي تُفتقدون فيها، وهي والله سوق الجنة قد فتحت لكم، فأروا الله من أنفسكم خيراً، وانصروا دين الله كي تفوزوا بعز الدنيا والآخرة. نسأل الله أن يفتح قلوبكم وأن يشرح صدوركم لهذا الأمر وأن ييسر لهذه الأمة من بينكم من ينال شرف نصرة هذه الدين وإعلان الخلافة إنه سميع مجيب.
(يَاأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ) [الأنفال 24].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير العشق
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1591
العمر : 32
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : بجنن
الدوله : الأردن
علم الدوله :
تاريخ التسجيل : 19/06/2009

بطاقة الشخصية
المدير العام:

مُساهمةموضوع: رد: نداء حار إلى أهل القوة والمنعة   21/6/2009, 9:23 pm

جزاك الله كل خير

مشكووووووووووووووووووووووووور وبقوه كمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى
عدد الرسائل : 66
العمر : 33
المزاج : نو كومنت
الدوله : السعودية
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

بطاقة الشخصية
المدير العام:

مُساهمةموضوع: رد: نداء حار إلى أهل القوة والمنعة   1/8/2009, 1:19 am


اتمنى يوصل نداءك عزيزي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JOЯDAN___LAITH____J
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 37
العمر : 26
المزاج : عذب الصفات
الدوله : الأردن
علم الدوله :
تاريخ التسجيل : 17/08/2009

بطاقة الشخصية
المدير العام:

مُساهمةموضوع: رد: نداء حار إلى أهل القوة والمنعة   19/8/2009, 12:33 pm

أيها الشباب ..الاستخدام الخاطئ للانترنت..خطر يحدق!!


يشهد عصرنا هذا ظاهره اجتاحت كافة شرائح المجتمع وفي مقدمتهم فئة
الشباب وتكمن هذه الظاهره بالاٍقبال المكثف للشباب على استخدام الانترنت
حيثا اصبحنا نادراً ما نجد شخصاًلا يستخدم (
الانترنت) ويجلس أمام شاشة الكمبيوتر لساعات طويله دون ان يأخذ بعين الاعتبار المخاطر الكبيره التي
تحدق به جراء ما يقضيه من وقت
واذا ما اردنا ان نجتهد في البحث عن الاسرار التي تقود الشباب للجلوس طويلا خلف شاشات الكمبيوتر والدخول الى الانترنت وتحديداً غرف (
الشات) والدردشة فاٍن هذه الاسرار تبدو متنوعه وقد تكون غريبه بل بالاحرى قد تكون بلا أهداف وهو ما يحمل اشاره واضحه تتخلص بأن غالبية الشباب لا يحسنون استثمار اوقاتهم بالشكل الاٍمتل ضاربين بعرض الحائط المتل الذي يقول ( الوقت كالسيف!!ان لم تقطعه قطعك ) لو استعرضناهذه الاسرار فاٍن الشباب يلجأؤون بحكم العاده لاستخدام ( الـشـات )على وجه التحديد بحثاً عن فرصه للفضفضة عن هنومهم ومشاكلهم او بهدف التعارف او البحث عن تغذية الفراغ العاطفي الذي يعيشه بعض من الشباب او لتفرغ الانفعالات العاطفيه الى جانب للتسيله
نصيحتي انا ليث ابو الليل التي اسديها لشبابنا ان كانو داخل الاردن او خارج الاردن اخونانافي الدول الخره المجاوره تكمن بأن الاستخدام الفرط للانترنت ولساعات طويله يوقع الشاب في دائرة (
الادمان على الانترنت او الـشـات ) وهنا يرى بعض الخبراء ان التشويه الذي أصاب الشباب حول نفهوم الوقت واهميته جعلهم يسقطون كفريسه سهله ولساعات طويله تحت براثن الانترنت وما ينبثق عنه من استخدامات ولعل ما يثير الغرابه انك اذا حورت شابا بخصوص الغايه التي تجعله يقضي اوقاتا طويله على الانترنت فأنك لا تستغرب ان كانت اجابته
( بهدف التسليه ومضيعه للوقت )
بل ويتعدى الامر الى اكثر من ذالك حينما يحاول اقناعك بان العلاقات وهميه قائمه على الخداع وعدم المصدقيه ويعزو بعض الشباب استخدام الانترنت
لوقت طويل ال انه يشكل امامهم فرصه للحديث براحه تامه مع الاخرين سواء عبر الشات او المسنجر كما انه يتيح وسيله التعرف بالصوت و الصوره
ووفقا لما سبق فأنني اقول بأن الانترنت له سلبايته وعلى اعتبار ان الايجابيات معروفه للجميع ....فمثلاًاستخدام الاسماء المستعاره وتقمص الشخصيات الوهميه في غرف الدردشة فيه ارتكاب للكتير من الحماقات فضلاً عن القصص الحب الوهميه والصدقات الخياليه مع شخصيات مجهوله أغلبها تتخفى وراء اقنعه واسماء مستعاره مما يترتب على مثل هذه القصص عواقب خطيره تؤثر على نفسية الشاب مثلما يسهم في احداث التعب الجسدي والارهاق والاضرار الصحيه التي يسبها الاستخدام الطويل للانترنت كلاضرار التي تلحق بالعيون والعمود الفقري والمفاصل والاعصاب ... لذلك فأن الاستخدام الخاطئ للانترنت يعتبر عاملاً هادما ويضر جيل الشباب ...ومن هنا فأنني ادعو كل شاب وكل فتاه الى استخدام الانترنت في حدود ما ينفعهم!.



JOЯDAN___LAITH____JOЯD
AN مع تحيات :

الررجاء الرد على هاض الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نداء حار إلى أهل القوة والمنعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحـبـاب الأردن للصدق عنوان :: {{{ الـمـنـتـديـات الـعـامـة }}} :: جـلـسـات الـعـام-
انتقل الى: