أحـبـاب الأردن للصدق عنوان
أهلاً وسهلاً بكم زوارنا الأحباء في منتدبات أحباب الأردن

يشرفنا انضمامكم إلى أسرتنا الواحدة المتماسكة

ومشاركاتكم فلا تبخلوا علينا بما تجود فيه أقلامكم




أسلامي , ثقافي , اجتماعي , ساحات حوار
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مخاطر الآنتر نت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
JOЯDAN___LAITH____J
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 37
العمر : 26
المزاج : عذب الصفات
الدوله : الأردن
علم الدوله :
تاريخ التسجيل : 17/08/2009

بطاقة الشخصية
المدير العام:

مُساهمةموضوع: مخاطر الآنتر نت   19/8/2009, 12:42 pm

أيها الشباب ..الاستخدام الخاطئ للانترنت..خطر يحدق!!



يشهد عصرنا هذا ظاهره اجتاحت كافة شرائح المجتمع وفي مقدمتهم فئة
الشباب وتكمن هذه الظاهره بالاٍقبال المكثف للشباب على استخدام الانترنت
حيثا اصبحنا نادراً ما نجد شخصاًلا يستخدم (الانترنت) ويجلس أمام شاشة الكمبيوتر لساعات طويله دون ان يأخذ بعين الاعتبار المخاطر الكبيره التي
تحدق به جراء ما يقضيه من وقت
واذا
ما اردنا ان نجتهد في البحث عن الاسرار التي تقود الشباب للجلوس طويلا خلف
شاشات الكمبيوتر والدخول الى الانترنت وتحديداً غرف (
الشات)
والدردشة فاٍن هذه الاسرار تبدو متنوعه وقد تكون غريبه بل بالاحرى قد تكون
بلا أهداف وهو ما يحمل اشاره واضحه تتخلص بأن غالبية الشباب لا يحسنون
استثمار اوقاتهم بالشكل الاٍمتل ضاربين بعرض الحائط المتل الذي يقول (
الوقت كالسيف!!ان لم تقطعه قطعك ) لو استعرضناهذه الاسرار فاٍن الشباب يلجأؤون بحكم العاده لاستخدام ( الـشـات )على
وجه التحديد بحثاً عن فرصه للفضفضة عن هنومهم ومشاكلهم او بهدف التعارف او
البحث عن تغذية الفراغ العاطفي الذي يعيشه بعض من الشباب او لتفرغ
الانفعالات العاطفيه الى جانب للتسيله

نصيحتي
انا ليث ابو الليل التي اسديها لشبابنا ان كانو داخل الاردن او خارج
الاردن اخونانافي الدول الخره المجاوره تكمن بأن الاستخدام الفرط للانترنت
ولساعات طويله يوقع الشاب في دائرة (
الادمان على الانترنت او الـشـات
) وهنا يرى بعض الخبراء ان التشويه الذي أصاب الشباب حول نفهوم الوقت
واهميته جعلهم يسقطون كفريسه سهله ولساعات طويله تحت براثن الانترنت وما
ينبثق عنه من استخدامات ولعل ما يثير الغرابه انك اذا حورت شابا بخصوص
الغايه التي تجعله يقضي اوقاتا طويله على الانترنت فأنك لا تستغرب ان كانت
اجابته

(بهدف التسليه ومضيعه للوقت )

بل
ويتعدى الامر الى اكثر من ذالك حينما يحاول اقناعك بان العلاقات وهميه
قائمه على الخداع وعدم المصدقيه ويعزو بعض الشباب استخدام الانترنت


لوقت
طويل ال انه يشكل امامهم فرصه للحديث براحه تامه مع الاخرين سواء عبر
الشات او المسنجر كما انه يتيح وسيله التعرف بالصوت و الصوره


ووفقا
لما سبق فأنني اقول بأن الانترنت له سلبايته وعلى اعتبار ان الايجابيات
معروفه للجميع ....فمثلاًاستخدام الاسماء المستعاره وتقمص الشخصيات
الوهميه في غرف الدردشة فيه ارتكاب للكتير من الحماقات فضلاً عن القصص
الحب الوهميه والصدقات الخياليه مع شخصيات مجهوله أغلبها تتخفى وراء اقنعه
واسماء مستعاره مما يترتب على مثل هذه القصص عواقب خطيره تؤثر على نفسية
الشاب مثلما يسهم في احداث التعب الجسدي والارهاق والاضرار الصحيه التي
يسبها الاستخدام الطويل للانترنت كلاضرار التي تلحق بالعيون والعمود
الفقري والمفاصل والاعصاب ... لذلك فأن الاستخدام الخاطئ للانترنت يعتبر
عاملاً هادما ويضر جيل الشباب ...ومن هنا فأنني ادعو كل شاب وكل فتاه الى
استخدام الانترنت في حدود ما ينفعهم!.


مع تحياتي





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JOЯDAN___LAITH____J
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 37
العمر : 26
المزاج : عذب الصفات
الدوله : الأردن
علم الدوله :
تاريخ التسجيل : 17/08/2009

بطاقة الشخصية
المدير العام:

مُساهمةموضوع: رد: مخاطر الآنتر نت   19/8/2009, 1:27 pm

يا مشرفين مو عرف كيف استخدم المنتدى لني جديد على النتدى على شان هيك كل الموضيع الي حاطهم اجوى عند الاسلاميه سامحوني smiliesc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير العشق
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1591
العمر : 32
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : بجنن
الدوله : الأردن
علم الدوله :
تاريخ التسجيل : 19/06/2009

بطاقة الشخصية
المدير العام:

مُساهمةموضوع: رد: مخاطر الآنتر نت   19/8/2009, 8:44 pm

لا بسيطه ولا يهمك
وياهلا والف مرحبا بقدومك وتواجدك معنا ونوووووووووووورت المنتدى

وبشكرك كتير على الموضوع الرائع
وبانتظار جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مخاطر الآنتر نت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحـبـاب الأردن للصدق عنوان :: {{{ الـمـنـتـديـات الـعـامـة }}} :: الـمـنـتـدى الـعـام-
انتقل الى: